الرئيسية » الصحة الجنسية » ما هى أهم 10 مسببات للضعف الجنسي ؟
10 اسباب للعجز

ما هى أهم 10 مسببات للضعف الجنسي ؟

ما هي أهم 10 مسببات للضعف الجنسي

(1) الإكتئاب

الدماغ هى منطقة الإثاره الجنسيه فى الجسم حيث تبدأ الإثاره من فوق ومن ثم تنتشر إلى اسفل . الأكتئاب يدمر الرغبه الجنسيه ويؤدى إلى عدم القدره على الإنتصاببالاضافة الي أن الكثير من الادويه التى تعالج الإكتئاب تقلل من الرغبه الجنسيه ويصبح معها الإنتصاب اصعب وقد تتسبب ايضاً فى تأخر النشوه الجنسيه الخاصه بك .

(2) الادمان و الكحول

الكثير من الكحول قد يؤدى إلى ضعف الإنتصاب كما أن العقاقير كالأمفيتامين والكوكايين والمرجوانا تؤدى إلى مشاكل فى الإنتصاب عند الرجال .

(3) الأدويه

الأدويه التى تأخذها من الممكن ان تؤثر علي جودة الانتصاب .فهناك العديد من الأدويه التى تؤدى إلى ضعف الإنتصاب كبعض أدويه الضغط، المسكنات، مضادات الإكتئاب .

(4) التوتر

من الصعب الحصول على حاله مزاجيه جيده مع مسؤليات العمل والمنزل . فمن الممكن أن يؤثر التوتر والإجهاد على اجزاء مختلفه من الجسم منها القضيب . التعامل مع الإجهاد والتوتر يكونعن طريق تغير نمط الحياه، الإسترخاء ، الرياضه بشكل منتظم ، الحصول على قسط كافى من النوم واستشارة طبيب إن لزم الأمر .

(5) الغضب

ليس من السهل الإحساس بالرومانسية أثناء نوبات الغضب. وقد وجد أن في تلك الحالة المزاجية يسهل فقد الانتصاب وبالذات اذا كان الغضب موجها لشريك حياتك .

(6) القلق

القلق سواء كان نتيجة فشلك في مرات سابقة أو القلق من أمور حياتية أخري قد يؤدي بك الي حدوث ضعف بالانتصاب. و بالتالي يتسبب ذلك في خوفك من تكرار الفشل في مرات لاحقة و تدخل في دائرة مغلقة ما بين مراقبة اداءك و الشعور بالاحباط

(7) زياده الوزن

زيادة الوزن قد تؤثر على آدائك الجنسى وثقلل من ثقتك فى نفسك . الرجل السمين لديه كميه اقل من هرمون الذكوره ( التستوستيرون) والذى يعتبر هام فى زيادة الرغبه الجنسيه و حدوث انتصاب . كما ان هناك علاقه حميمه بين زياده الوزن وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والاصابة بالسكرى وبالتالى يحدث انخفاض في كمية الدم المتجه للقضيب .

(8)صورتك امام نفسك

حينما لا تكون راض على شكلك فى المرآه فمن السهل ان تتصور ان شريكك يراك بهذه الصوره . هذه الصوره السلبيه لا تكون عن شكلك فقط ولكن ايضاً عن آدائك وحجم أعضاءك التناسلية وبالتالى تتسبب هذه الفكره السلبيه بفقدانك الثفة بنفسك و بقدرتك الجنسية .

(9) قله الرغبة الجنسيه

قله الرغبه الجنسيه ليست كضعف الإنتصاب ولكن الكثير من العوامل التى تؤدى الى ضعف الإنتصاب تكون نفسها العوامل التى تؤدى إلى قله الرغبه الجنسيه مثل ضعف الثقه بالنفس،التوتر ، القلق، وتناول بعض الأدويه التي تؤدى إلى نقص الرغبه الجنسيه .

(10) صحتك

هناك الكثير من الحالات الصحيه التى تؤدي الي حدوث ضعف بالانتصاب : مثل التهابات الأعصاب ، قصور بالدورة الدموية ،الاصابة بالسكري ، ارتفاع ضغط الدم ، تصلب الشريان و إصابات الحبل الشوكى ،.جراحات استئصال البروستاتا و القولون و المستقيم و اضطرابات الجهاز البولي .

قد يكون من المحرج ان تتكلم مع الطبيب عن حياتك الجنسيه ولكن هو الحل الأفضل لحل مشكلتك وعلاجها وعوده العلاقه الحميمه مع شريكتك .طبيبك من الممكن ان يحدد مصدر المشكله وقد يوصيك بتغير اسلوب حياتك كالإقلاع عن التدخين أو فقدان وزنك .وممارسة الرياضة بانتظام. هناك حلول اخرى للعلاج كتناول الادويه، العلاج بالهرمونات أو استخدام حقن موضعية أو القيام بجراحات لزراعة أجهزة تعويضية.

كتب : أ.د. عمرو المليجي

أستاذ أمراض الذكورة والعقم بكلية الطب جامعة القاهرة مؤسس و رئيس مجلس ادارة موقع صحة الرجل(se7atalragol.com) https://www.facebook.com/ragolclinic

شاهد أيضاً

yoga

هل ممارسة اليوجا تحسن الصحة الجنسية؟

  اليوجا, و هي تقليد هندي قديم يقوم بدمج التنفس و الـتأمل مع التمارين البدنية. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *