الرئيسية » Uncategorized » تخلص من التوتر فى ثلاث خطوات !
RelaxedMan

تخلص من التوتر فى ثلاث خطوات !

n

هل تعرف أى شخص لا يعانى من الضعط النفسى فى وقتنا الحالى؟

وتيرة الحياة الحديثة تجعل من إدارة الضغط النفسي مهارة لازمة لكل فرد. كثير من الناس لديهم عدة مسئوليات فى آن واحد، العمل، الحياة المنزلية، تقديم الرعاية و العلاقات.
تعلُم كيفية تحديد المشاكل و تنفيذ الحلول هو المفتاح الأمثل للحد من الضغط بنجاح.
بدايةً عليك أن تقرر أن تقوم بإجراء تغيير فى كيفية إدارتك للضغط النفسى ،،،نقطة التحرك دائما هى الإرادة.

الخطوة الأولى هى تحديد مسببات الضغط النفسى لديك. ، بعض أسباب التوتر واضحة مثل ضغوط الوظيفة، مشاكل فى العلاقات أوالصعوبات المالية ، وقد تكون المتاعب و المطالب اليومية مثل التنقل، ترتيب رعاية الأطفال أو الالتزام الزائد فى العمل هى السبب الخفى وراء ارتفاع مستوى التوتر لديك.

حتي الأحداث السعيدة من الممكن أن تسبب ضغطًا عصبيًا، لو تزوجت، بدأت وظيفة جديدة أو اشتريت منزلًا جديدًا فى نفس السنة، فمن الممكن أن يرتفع مستوى التوتر لديك لأنك بطبيعتك تميل إلى الاستقرار والهدوء

وبينما تكون الأحداث السلبية بشكل عام أكثر ضغطاً للأعصاب،فبمجرد التعرف على مسببات تلك الاحداث، يمكنك  التفكير في استراتيجيات للتعامل معها.

الخطوة الثانية هى ايجاد الحلول ، فى بعض الأحيان يكون الحل سهلا مثل إطفاء التلفاز عندما تثير الأخبار المسائية التوتر وتحتاج إلى الهدوء
حاول البحث عن وسائل لتقليل سبب التوتر. و ألا تشعر بأنك مطالب بحل المشاكل كلها بمفردك. اطلب المساعدة و الدعم من الأسرة و الأصدقاء فالكتمان ليس بحل. قد تريد أن تستفسر عن تقنيات تخفيف التوتر التى كانت لها نتيجة جيدة معهم.

تأكد أيضا من تقييم التغييرات الإيجابية فى حياتك وذاك جزء قد يغفله الكثيرون فمجرد كتابة ورقة تتضمن حدثا إيجابيا كل يوم قد تفيد بشكل واضح فى تحسن مزاجك العام .

الخطوة الثالثة والأخيرة فهى أن الكثير من الناس يستفيدون من الممارسة اليومية لتقنيات تقليل التوتر مثل اليوغا، التأمل أو التواجد فى وسط الطبيعة. محاولة منهم لاختلاس التفكير بهدوء لفترة تكفى للحصول على الراحة.

التوتر لن يختفى من حياتك وإدارة التوتر لن يكون علاج بين عشية و ضحاها. و لكن مع الممارسة، يمكنك أن تتعلم إدارة مستوى التوتر لديك و زيادة قدرتك على التعامل مع تحديات الحياة.

شاهد أيضاً

lenses

نصائح لمرتدي العدسات اللاصقة

نصائح لمرتدي العدسات اللاصقة فى كل الاعمار الي اى مدى أستطيع ارتداء عدساتي ؟ استبدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *