الرئيسية » الصحة الجنسية » تمارين كيجل لتحسين الاداء الجنسي
03_articles

تمارين كيجل لتحسين الاداء الجنسي

u

يعانى الرجال الذين تعرضوا لسرطان البروستاتا ، سواء تم شفاؤهم أم مازالوا خاضعين للعلاج مما يسمى سلس البول وهو عدم القدرة على التحكم في البول مما يؤدي إلى تسرب البول لا إراديا ، وليس هذا هو السبب الوحيد لسلس البول ولكن يعتبر مرض السكر وزيادة نشاط المثانة من مسببات هذا المرض وذلك لأن كل هذه الأمراض تؤدى إلى نتيجة واحدة ، وهى ضعف عضلات الحوض ، أو بمعنى أدق ضعف العضلات الموجودة حول البروستاتا ، وهنا يأتى دور تمارين كيجل والتى لا تستغرق ثوانى و تعمل على تقوية هذه العضلات ، كما يمكن أن تستخدم هذه التمارين فى حالة عدم القدرة على الانتصاب ولكن هذا الأمر غير مؤكد صحته حتى الان ، ولكن هذه التمارين قد تجعل بعض الرجال يحظون بهزة جماع ” نشوة ” أفضل فى حالة ممارسة تمارين كيجل بانتظام ، ولكن عليك الانتظار لمدة من 3 إلى 6 أسابيع لتلاحظ الفرق .

والان دعونا نعلم اكثر عن التمارين وكيفية أداؤها
كما ذكرنا فتمارين كيجل تقوى عضلات الحوض والتى تعمل على تدعيم المثانة وبالتالى تتحكم فى سريان البول ، وهنا تكون الفائدة من هذه التمارين مع العلم ان هذه التمارين تفيد أيضا فى حالة السلس البرازى ، كما أنها من الممكن أن تساعد فى تحسين العملية الجنسية .
دعونا نعلمكم الان كيفية اداؤها.
عليك أولا التمكن من الاحساس بعضلات الحوض ، والتى تكون خلال عملية التبول عن طريق القطع المفاجئ لسريان البول والتوقف عن التبول وهذه العملية تمكنك من الاحساس بعضلات الحوض .

خطوات تمارين كيجل :

  • قم بإفراغ المثانة .
  • نم على ظهرك ، ثم قم بثنى ركبتيك ( يمكنك القيام بالتمارين واقفا ، لكن ينصح أولا بوضع الإستلقاء ، ومع الوقت يمكنك تجربة وضع الوقوف ) .
  • قم بعمل ضغط ” إنقباض ” لعضلات الحوض لمدة 3 – 5 ثوانى .
  • بعد ذلك قم بعمل إنبساط لعضلات الحوض لمدة 5 ثوانى .

قم بتكرار هذا الأمر عدة مرات
كما ترى انها ليست بالتمارين الصعبة لذلك يمكنك تكرارها من 3 إلى 10 مرات يوميا للوصول لأفضل النتائج ، ولا تشعرر بالملل أبدا ان كان تحسنك بطئ وتدريجى ولكن الجدير بالذكر أنك تتحسن .
كما ينبغى التنفس بطريقة طبيعية تماما أثناء أداء التمرينات ، دون حبس الأنفاس .. أيضا ينبغى مراعاة ألا يحدث إنقباض لعضلات البطن ، المعدة ، الأرداف ، أو الفخذين
كما يوصى الأطباء بعدم أداء تلك التمارين بأى حال من الأحوال فى حالة تركيب قسطرة بولية ، لذلك لا تقوم بتلك التمارين إلا بعد إزالة القسطرة والحصول على تصريح من الطبيب بممارسة تمارين كيجل .
وفى النهاية ينصح البعض أن يتم إدراج تمرينات كيجل فى صورة جدول روتينى عند اداء النشاط اليومى ، كأن يتم تخصيص وقت التمرينات قبل التوجه مباشرة إلى الفراش ليلا .

شاهد أيضاً

yoga

هل ممارسة اليوجا تحسن الصحة الجنسية؟

  اليوجا, و هي تقليد هندي قديم يقوم بدمج التنفس و الـتأمل مع التمارين البدنية. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *