الرئيسية » Uncategorized » كيف ينتصب القضيب “العضو الذكرى” ؟
ejac

كيف ينتصب القضيب “العضو الذكرى” ؟

ejacultaion

انتصاب القضيب يحدث نتيجه عوامل فسيولوجيه ونفسيه وهرمونيه تحدث سوياً كى ينتصب فعند حدوث اثاره جنسيه يبدا العصب فى القضيب بإرسال نبضات تعمل على تحفيز استرخاء الخلايا داخل القضيب كما يحدث استرخاء لعضلات جدار الوريد فى القضيب مما يؤدى إلى زياده كميه الدم  المنضخه إليه الى 20 مره فيحدث امتداد وامتلاء للمسافات البينيه فى القضيب فيتمدد وينتصب ,كما يحدث ضغط على جدار الشريان الذى يسحب الدم من القضيب ويمنعه من الخروج فيظل القضيب فى حاله انتصاب .

قبل القذف يحدث ضغط شديد على عضلات القضيب نتيجه ارتفاع شديد فى  ضغط الدم فى القضيب يبدأ الانتصاب فى  السقوط عند نفاذ جزيئات الطاقه أو نتيجه تفريغ الجهاز العصبى خلال القذف هذا التفريغ يجعل من الصعب حدوث انتصاب اخر متتالى .عند الانتهاء من تفريغ العصب السمبثاوى يصبح بعدها القضيب قادر على الانتصاب مره اخره .

يعتبر النيتريك أكسيد هو الناقل العصبى المسؤل عن حدوث الإنتصاب . ففى خلايا العضلات القضيب يعمل النيتريك اكيسد على تكوين كميه كبيره من سيكلك جوانين مونوفوسفاتGMP  والذى يعمل بدوره على ايقاف وصول الكالسيوم داخل الخلايا فيحدث انبساط للعضلات ويحدث الأنتصاب . سيلدينافيل , فردينافيل, أفينافيل جميعها أدويه مصرح بيها من FDA  لعلاج ضعف الإنتصاب فهى تمنع تكسير سيكلك جوانين مونوفوسفات وبالتالى يمنع دخول الكالسيوم للخلايا فيحدث الانبساط  للعضله والأنتصاب .ويعنى هذا كلما زادت كميه السيكلك جوانين مونوفوسفات المتوفره كلما ازداد الأنتصاب.

شاهد أيضاً

lenses

نصائح لمرتدي العدسات اللاصقة

نصائح لمرتدي العدسات اللاصقة فى كل الاعمار الي اى مدى أستطيع ارتداء عدساتي ؟ استبدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *