الرئيسية » Uncategorized » هل جراحات انقاص الوزن تحسن الصحة الجنسية ؟!
loss

هل جراحات انقاص الوزن تحسن الصحة الجنسية ؟!

losss

نعم , طبقا لدراسة حديثة فان جراحات انقاص الوزن لها اثر ايجابي علي الصحة الجنسية للرجال و النساء و هذا التحسن قد يستمر طويلا.

فان السمنة مرتبطة بعدة امراض قد تؤثر علي الصحة الجنسية كالسكري و امراض القلب و اضطرابات النوم و كذلك تقلل كمية هرمون الذكورة مما قد يتسبب في الضعف الجنسي و بالنسبة للنساء فان السمنة تتسبب في قلة الافرازات المهبلية مما يصعب ممارسة العلاقة الحميمة و كذلك فان السمنة مرتبطة بقلة الثقة في النفس و الاكتئاب مما يؤثر كذلك علي الصحة الجنسية.

و تعتمد جراحات انقاص الوزن علي تقليل كمية الطعام التي يتناولها المريض عن طريق استئصال جزء من المعدة و كذلك بعض الجراحات تعتمد علي تغيير مسار الطعام لتغيير طريقة امتصاصه.

باحثون امريكيون قاموا بدراسة تأثيير جراحات انقاص الوزن و قام بعرض النتائج في الاسبوع السنوي للسمنة لعام 2015 و شملت الدراسة 2000 مريض معظمهم من النساء, قاموا بمليء استبيان حول الصحة الجنسية بعد عام من اجراء الجراحة. و قد قال معظم النساء ان معدل العلاقة الحميمة قد ازدادا بالاضافة انهم يشعرون انهم اصبحوا مرغبون جنسيا من قبل شركائهم اكثر و كذلك زادت عندهم الرغبة الجنسية بالاضافة ان اقامة العلاقة الحميمة اصبحت اسهل.

علي سبيل المثال, فان قبل الجراحة قالت 31% من النساء و 28% من الرجال انهم راضون عن حياتهم الجنسية, و بعد الجراحة قالت 52% من النساء و 58% من الرجال انهم راضون عن علاقتهم الجنسية.

بالضافة ان معظم المرضي قالوا انهم اصبحوا اقل احباطا بعد الجراحة مما اثر ايجابا علي صحتهم الجنسية و لكن جراحات انقاص الوزن ما هي الا البداية فقط و يجب ان يستمر المريض علي نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ علي وزنه.

د/ محمد شكر عبده      

اخصائي امراض الذكورة و التناسل

شاهد أيضاً

lenses

نصائح لمرتدي العدسات اللاصقة

نصائح لمرتدي العدسات اللاصقة فى كل الاعمار الي اى مدى أستطيع ارتداء عدساتي ؟ استبدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *