الرئيسية » الجلدية » فيروس الورم الحليمي البشري في كبار السن
hpv

فيروس الورم الحليمي البشري في كبار السن

hpv

تشير الابحاث الجديدة ان نوع واحد من فيروس الورم الحليمي البشري 16 عن طريق الفم، تستمر لمدة سنة أو أكثر في الرجال فوق سن ال 45 مما يفعل في الرجال الأصغر سنا.

و لاحظ فريق الدراسة ان فيروس الورم الحليمي البشري 16 يرتبط بسرطان الرأس و الرقبة و البلعوم.

و تقول كريتسن بيرس كامبل لباحثة في الجمعية الامريكية لابحاث السرطان ان هذا النوع من فيروس الورم الحليمي البشري مرتبط ارتباط وثيق بسرطانات البلعوم و هو في زيادة مستمرة بالولايات المتحدة و اضافت:

نحن لا نعرف كم من الوقت يجب أن تستمر عدوى فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الفم إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الرأس والعنق”، كما أضاف، “ولكننا نفترض أنه سيكون مماثلا للإصابة عنق الرحم، حيث يعتقد عموما أن العدوى المستمرة إلى ما بعد عامين إلى حد كبير تزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم “.

و علي مدار اربع سنوات قام الباحثون باختبار عينات من 1600 رجل و قد تم تجميع العينات كل 6 أشهر.

و خلال الدراسة تم اكتشف 23 رجل مصابون بفيروس الورم الحليمي البشري و من هؤلاء ال23 كان هناك 10 عيناتهم ايجابية عند بدا الدراسة.

و في هذه المجموعة وجد الباحثون ان تسعة رجال استمرت العدوي لديهم سنة و اكثر و ثمانية رجال استمرت سنتين او اكثر بينما رجلان استمرت العدوي لديهم اكثر من اربع سنوات.

في أولئك الذين تعرضوا للعدوى أثناء الدراسة، وجد الفريق أن الالتهابات في الرجال الأكبر سنا من 45 استمرت سنة واحدة أو أكثر. على النقيض من ذلك، فقط نصف الإصابات بين الرجال 31-44 سنة استمرت لمدة سنة واحدة أو أكثر. وأيا من الالتهابات،  و لم تستمر العدوي اكثر من سنة في الرجال من 18-30 وفقا للباحثين.

وفقا لهذه الدراسة فان العدوي بفيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الفم قد تستمر اكثر من العدوي في الاعضاء التناسلية.

شاهد أيضاً

zika

فيروس زيكا قد ينتقل جنسيا

وجد باحثون بمركز الامراض المعدية الامريكي ان فيروس زيكا قد ينتقل جنسيا و ان الرجل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *