الرئيسية » الصحة الجنسية » النشوة الجافة

النشوة الجافة

dry orgazm

النشوة الجافة

الرجال الذين يعانون من النشوة الجافة يصلون الي ذروة الجماع بدون وجود قذف, لا تتسبب النشوة الجافة في مشاكل صحية غير انه يمكن ان يتسبب في تأخر الانجاب في الزوجين الذين يسعون الي الانجاب.

و للنشوة الجافة عدة اسباب منها علي سبيل المثال, هو تكرار مرات الجماع في وقت قصير حيث ان السائل المنوي ينفذ و لكن هذا الامر مؤقت و لا يحتاج الجسم اكثر من يوم لاعادة تكوين السائل المنوي و هذا الامر ممكن ان يكون شائع في الشباب صغار السن حيث لا يحتاجون وقت طويل بين كل جماع.

و يمكن للنشوة الجافة ان تحدث ابضا بعد الجراحات الكبري كاستئصال البروستاتا او استئصال المثانة او جراحات علاج تضخم البروستاتا الحميد. و في هذه الحالة يحدث ارتجاع في المني حيث ان المني يرتجع الي المثانة لا الي قناة مجري البول و يختلط بالبول و ينزل من الرجل اثناء التبول و من الاسباب الاخري لارتجاع المني:

-العلاج بالاشعاع.

-التهاب الاعصاب الطرفية كما في مرضي السكري.

-اصابات العمود الفقري.

-بعد عقاقير ارتفاع ضغط الدم او تضخم البروستاتا.

-انسداد القنوات المرارية.

-انخفاض مستوي هرمون التيستيرون.

و علي الرغم من ان النشوة الجافة لا تتسبب في اي مشاكل صحية الا ان المرضي الذين يتعرضون للنشوة الجافة و يريدون انجاب اطفال يجب ان يتوجهوا الي اخصائي الخصوبة لان بعد اسباب ارتجاع المني يمكن تجنبها كاستخدام بعض العقاقير, كذلك يمكن استخلاص الحيونات المنوية من البول و حقنها للبويضات ثم ارجاع الاجنة للرحم.

بعض المرضي الذين يعانون من النشوة الجافة قد يخرجون كميات قليلة من المني و لهذا يجب استخدام الواقي الذكري لتجنب حدوث حمل و كذلك للحماية من الامراض الجنسية المعدية.

د/محمد شكرعبده       

اخصائي امراض الذكورة و التناسل

شاهد أيضاً

zika

فيروس زيكا قد ينتقل جنسيا

وجد باحثون بمركز الامراض المعدية الامريكي ان فيروس زيكا قد ينتقل جنسيا و ان الرجل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *