الرئيسية » Uncategorized » كيف تكون أكثر تفاؤلا ؟!
optimistic

كيف تكون أكثر تفاؤلا ؟!

optimistic

ربما ترى ان التفاؤل اصبح حلم بعيد ، ولكن دعنا نؤكد ان منظورك للاحداث من حولك هو مفتاح كل شيء ، كما يمكنك ان تتعلم كيف تغير نظرتك السلبية لاى حدث ، ويمكنك ان تتعلم كيف تحول ذهنك للأفكار السعيدة ، وكيف تنظر الى الجانب المشرق فى الحياة .

الخبراء يقولون ان التفكير الإيجابي له فوائد جليلة تتجاوز مجرد كونه سلوك عصرى ، حيث ان هناك دراسة حديثة من جامعة بيتسبرغ تؤكد ان الاشخاص الذين يتوقعون الأشياء الجيدة ، ويمارسون التفكير الايجابى تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 ٪ .

كما ارتبط التفاؤل أيضا فى دراسة بجامعة ميشيغان إلى انخفاض خطر الاصابة بالسكتة الدماغية ، ودراسة اخرى نشرت في مجلة الجمعية الطبية الكندية وجدت أن المتفائلون مع تقدمهم في السن يكونوا أقل إعاقة ويعيشون لفترة أطول من المتشائمين .

إذا كنت متشائما ، فلا يزال بإمكانك تغيير وجهة نظرك ، ” حيث ان التشاؤم سلوك مكتسب ، وهذا يعني أن أي شخص يمكن ان يتعلم كيف يكون متفائل ” ، هذا ما تقوله إليزابيث لومباردو مؤلفة كتاب ” انت سعيد ” والذى يعتبر الوصفة السحرية للحصول على السعادة ، فالسعادة مهارة يمكنك تعلمها بنفسك ، وهنا سنقول لك كيف تتعلمها بنفسك ؟!

اعد صياغة احباطك :

وجد الباحثون في جامعة كينت في إنكلترا أن الأشخاص الذين يسعون لرؤية الجانب الإيجابي من المواقف التي تخذلهم يكونوا أكثر سعادة ورضى عند نهاية يومهم عن هؤلاء اللذين يشكوا المواقف التى تخذلهم او مشاكلهم للأصدقاء ، أو اولئك اللذين يلقون اللوم على أنفسهم لأى فشل صغير .وتقول لومباردو “اذا لم تحصل على فرصة كنت تريدها أو اذا فشلت في امتحان أو ابتليت بنهاية اى علاقة ، فكر ماذا يمكننى أن اتعلم من ذلك ؟
حيث يمكن أن يكون الفشل هدية ضخمة ان كان بداية النجاح ” .

فقط اهدأ وخذ نفس عميق :

اهدا ثم تأمل الموقف وحتما سوف ترى فيه جانب ايجابى ، او درس يساعدك على النجاح فى تجربتك القادمة ، حيث تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الأشخاص الذين يمارسون التأمل يوميا تصبح لديهم مشاعر أكثر إيجابية من أولئك الذين لا يتأملون ، فالتأمل يساعدك على تغيير افكارك لتكسر عاداتك السيئة ، فبالتأمل يمكنك التغلب على ادمان اى شئ ، ويمكنك علاج تدميرك لذاتك ، فاحتفظ بلحظاتك الإيجابية وتذوقها جيدا , او راقب زهرة جميلة أو تناول الآيس كريم مع أطفالك . ان تلك الاشياء والتصرفات البسيطة تساعدك على تدريب عقلك لمراقبة الأشياء الجيدة بشكل أكبر .

قم بعمل قائمة السعادة! :

احضر ورقة و كل مساء اكتب بها ثلاثة أو أربعة أشياء عظيمة حدثت لك في ذلك اليوم ، يمكن ان تكون تلك الاشياء بسيطة للغاية لكنها تدعو للسعادة ، حيث وجدت دراسة حديثة في مجلة البحوث الشخصية أن الكتابة عن التجارب الإيجابية لمدة ثلاث أيام متتالية يحسن الحالة المزاجية لفترة طويلة ، ودمتم متفائلون .

شاهد أيضاً

lenses

نصائح لمرتدي العدسات اللاصقة

نصائح لمرتدي العدسات اللاصقة فى كل الاعمار الي اى مدى أستطيع ارتداء عدساتي ؟ استبدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *