الرئيسية » الصحة الجنسية » ما هو كسر القضيب ؟
fragile

ما هو كسر القضيب ؟

صورة كأس مكسور و تحته كلمة fragile و التى تعنى قابل للكسر

على الرغم من ندرة حدوثه إلا أن كسر القضيب قد يحدث نتيجة صدمة أو محاولة لثنى القضيب بقوة أثناء الانتصاب. قد يحدث ذلك اثناء الجماع وخاصة في الوضع الفوقى للزوجة أو نتيجة لثنى القضيب أثناء الاستمناء. اثناء الانتصاب يكون القضيب محتقنا بالدم ونتيجة لحدوث صدمة تتمزق الغلالة البيضاء المحيطة بالجسم الكهفى المسؤول عن الانتصاب.

كسر القضيب ينتج عنه الم شديد في العضو الذكري بالاضافة الي صوت فرقعة و تورم وحدوث كدمات نتيجة لهروب الدم من الجسم الكهفي إلى تحت الجلد. أحيانا توجد قطرات من الدم حول فتحة مجرى البول اذا حدث تمزق لقناة مجرى البول أيضا. و لهذا اذا تعرضت لهذه الاعراض لا تشعر بالحرج و عليك الي الذهاب فورا الي المستشفي لطلب المساعدة الطبية.

و في دراسة حديثة اجريت في مايو الماضي و عرضت في الجمعية الامريكية لجراحة المسالك البولية و التناسلية و شملت الدراسة 137 مريض تعرضوا لكسر القضيب , تبين ان متوسط الوقت ما بين حدوث الاصابة و اجراء الجراحة لاصلاح الكسر حوالي 13 ساعة في حين ان الوقت الامثل للتدخل الجراحي بعد 8 ساعات فقط.
كسر القضيب هو احد حالات الطواريء و التي تحتاج الي تدخل جراحي سريع, و التأخر في الذهاب الي المستشفي قد ينتج عنه الاصابة بضعف الانتصاب أو حدوث تشوه أو إنحناء بالقضيب.

د/محمد شكر عبده
ماجستير طب و جراحة امراض الذكورة و التناسل.

شاهد أيضاً

yoga

هل ممارسة اليوجا تحسن الصحة الجنسية؟

  اليوجا, و هي تقليد هندي قديم يقوم بدمج التنفس و الـتأمل مع التمارين البدنية. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *